يا هلا و مرحبا

jeudi 23 juin 2011

من اجل صحتك ادخليييييييي

كيف تعرف بأن أحد الفيتامينات ناقص لديك ؟
إذا كنت تعاني من:
·الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
·ظهور تقرحات في الفم .
· العشى الليلي .
· جفاف وتقشر الجلد .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين ((
A )) وهو موجود في:
1. زيت كبدالحوت / الجبن / اللبن / القشطة .
2. النباتات الخضراء والملونه مثل : السبانخ / الجزر / الخس .
3. الكرنب / الطماطم / البقول / الخوخ / عصير البرتقال .
***
إذا كنت تعاني من:
· الإجهاد المتواصل .
· عدم القدرة على التركيز .
· تشقق الشفاه .
· التحسس من الضوء .
· القلق المستمر .
· الأرق .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين ((
B )) وهو موجود في:
1. الخميرة / الكبد / اللحوم / صفارالبيض .
2. الخضروات / الفواكه / الفول السوداني /< /
font> السبانخ / الكرنب / الجزر.
***
إذا كنت تعاني من:
· الإصاب ة المتكررة بالبرد .
· نزيف اللثة .
· عدم التئام الجروح بسهوله .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين ((
C )) وهو موجود في:
1. الكبد / والطحال والموالح بكثرة .
2. عصير الليمون / البرتقال / اليوسفي الفراولة / الجوافة / الفجل / التفاح / الكرنب / البقدونس / الطماطم .
***
إذا كنت تعاني من:
· آلام المفاصل آلام الظهر .
· تساقط ال
شعر .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين ((
D )) وهو موجود في:
1. زيت كبد الحوت / والقشطة / اللبن / صفار البيض / وفي اشعة الشمس .
***
أذا كنت تعاني من:
· الشعور بالتعب عند اقل جهد .
· بطىء التأم الجروح .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين ((
E )) وهو موجود في:
1. الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
2. وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire